25‏/10‏/2014

الوالد احمد دين سليمان فى ذمة الله


( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
لقد انتقل الوالد احمد دين سليمان الى جوار ربه فى الاسبوع السابق بمدينة القضارف بحى الثورة بعد صراع طويل مع المرض ..
لقد كان الفقيد احد اعيان تلك المدينة ورجالها الافزاز لقد عرف بالشهامة والمرؤة لا يدخر جهدا من اجل الاخرين ، لقد عرف عنه المال الذى بحوزته ملك للاخرين..

فهو من اقدم سكان مدينة القضارف وحى الثورة بالتحديد ومن تجارها الذين عمروها وشيدوها بسواعدهم الفتية ، فكان رجلا سخيا واصيلا شجاعا لم يعد الخوف يعرف طريقا لنفسه وكان رجل كالنار يشتعل فلم يتنكر لارتريته يوما قط وكان يحمل الجنسية السودانية بالتجنس وكان صاحب مواقف ومبادئ ورجل لا يخشى فى الحق لومة لائم وكان يعتز ويفتخر بارتريته وكان يقدم العون والمساعدة لكل ارترى يطلب منه ذلك فكان يقف فى وجه السلطات السودانية مدافعا ومنافحا لنصرة ابناء وطنه وكان يتعرض للمضايقات بسبب هذه المواقف الرجولية فقل ما تجد مثله فى الوقت الراهن . برغم من تلك المضايقات فلم ينحنى ويتوارى من الانظار بل كان صلبا صنديدا يزداد اصرارا وحماسا من اجل نصرة المستضعفين من ابناء جلدته ، وكان داره دار لكل المهاجرين القادمين من الريف والمدن القريبة لغرض العلاج او غير ذلك فالكل كان يناديه بالعم احمدين ، فى بعض الاحيان لا تجد مكانا تضع فيه قدميك من اكتظاظ الضيوف وكان يحث ابناءه لمساعدة الضيوف وارشادهم للاماكن التى يقصدونها .فكان يحرص لتناول الطعام مع ضيوفه برغم مشاغله الكثيرة ، فحتما اذا كنت زائرا لداره ستتعرف على وجوه جديدة لم تكن تألفها من قبل ، فكان منزله المنزل الجامع والدار العامر بالضيوف ، فكان مشايا الى المساجد فينادى اهلى بيته وكل الضيوف بالمنزل عند اذان الفجر فلم يترك احد نائما والا ايقظه للصلاة ..
على الصعيد الشخصى فانه رفيق الوالد منذ وقت مبكر بالرغم من صلة القرابة الا انه كان يعد الاخ الشقيق الذى لم تلده امه فكانت هناك صفات مشتركة بينهما الاثنين وكانا يمثلان توأم ويتقاسمان الهموم معا ، وداره كان قبلة الوالد فلم ينقطع عنه قط الا بانتقاله الى جوار ربه ..
الا رحم الله فقيدنا واسكنه فى فسيح جناته وجعل مثواه الجنة والهم ابنائه محمد ومحمود وعبدالله وابراهيم وعمر وجواهر ووالدتهم وذويهم الصبر والسلوان وحسن العزاء ..

اللهم نسالك له الرحمه الواسعة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تبدله بدارٍ خير من داره وأهلاً خيراً من أهله . اللهم نسالك ان تآنسه في قبره وتلقنه كلمة التوحيد عند السؤال . اللهم نسالك ان لا تفتنا بعده ولا تحرمنا اجره ..أللهم نسالك ان تجعله من اصحاب اليمن وان تسكنه الفردوس الاعلى برفقة المصطفى صلى الله عليه وسلم وصحابته الميامين...
...... كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذا الجلالى والاكرام ...... ..... انا لله وانا اليه راجعون .....

ليست هناك تعليقات: