29‏/03‏/2010

إعتذار زوجه


هذه الرساله اكتبها واسطرها وانا احمل معاني التصافح والتسامح لشخص أهداني كل جميل وحسن في حياتي ويحمل معناً خاص في حياتي ويمثل عمودها واساسها ، وهو شريكي وتؤم روحي ولا يمكن اتخيل ان اعيش من دونه مهما كانت الظروف . وهو شخص يحمل معاني وجدانيه غاليه عندي لاتقدر بثمن ولاتقيم في اسطر قليله ومحدوده ، وهو شخص عزيز علي نفسي و اكتب هذه الاسطر واتمني ان تترجم كل المعاني التي بدواخلي وتصورها كماهي وتصل الي قلبي زوجي حيث اريد ، ومن خلالها استنطق قلمي المتواضع هذا ليعبرعن الاحساس الحقيقي والشعور الداخلي ، في جمل مكتمله ومنسوجه مثل الحب الذي نسجه زوجي في قلبي وجعله كبيرا ذو معني وتخلل ذلك الحب في دمائ ويجري الان في وريدي وشرايني وكان ومازال ينظم نبضات قلبي ،واتمني ان تكون هذه الاسطرعلي قدر مستوي ذلك الحب والحنان الذي اكُنّه له .
واكُنّ له كل الاحترام والتقدير ولا يمكن لاي زوجه مثلي تجد شريك يتميز بالخلق والاتزان ومليء بالعطف والحنان و يحمل شعورا عاليا من التسامح ان تفرط فيه وتجعله يهجرها ويبعد عنها ولو قليل ، فمن هذا المنطلق اتقدم اليه برسالتي هذه واطلب منه العفو والسماح والصفح من ما جري في الماضي لما تسببت له من ضيق وتجريح وعدم اهتمام وتركته يملُّ مني ، ولكن هناك اشياء خارج الاراده وتجعل الانسان احيانا يفقد توازنه ويكون ضيق الصدر ويخرج من سيطرته ،وتكون القدره علي التحكم في النفس غير ممكنه ، ويكون الشيطان هو اللاعب الرئيسي في ذلك الاختلال وعدم التوازن ، و هذه هي طبيعة البشر والانسان ، وربما يكون كل هذا من غير سبب او مبرر، وهذه الاشياء قد تتطرأ علي كل الناس ويتفاوت ذلك من شخص لاخر، ونظراً لهذا لابد لي الجلوس مع نفسي واعالج بواطن الخلل او موضع الضعف الذي كان يجتاحني وجعلني انظر الي الامور بهذه الطريقه التي تجعلني افقد أغلي انسان عندي في الحياه .. 
وتلك النزوه جعلتني نسيتُ رسالتي الاولي الا وهي انا زوجه وام لاسره وانسانه تحمل الحب والحنان في جوانحها وتكون كسقف المنزل الذي يعرّضُ نفسه لكل عوامل المناخ والطبيعه ليكون هو الظل الواقي والحصن المانع ،، وأكون انا الملاز والملجئ الذي يجد فيه كل الستر ... 
الحمدلله قد هداني الله ووجدت نفسي قبل فوات الاوان ووجدت طريق الصواب والصلاح ، ولقد رجعت الي نفسي وتداركت الامر ووعيت كل الدروس المفيده لمستقبلي وحياتي، وعلمتُ ما جري لي واطلب السماح منك ياحبيبي وزوجي الغالي ،، واطلب العفو لما جري من ظروف وعوامل اخري كنت انا سببًا فيها او طرفا في غضبك ، واطلب قبل العفو من زوجي ،عفواً ومغفرةً من ربي وثم ادعو الله العلي القدير خالق السموات والارض ان يغفر لي ذنبي ويتقبل توبتي ، ويغفر ويعفو عن كل ذنب او خطاءأً ارتكبته اتجاه زوجي وجعلته يغضب مني... 
نعم هو ربي الذي خلقني وامرني بطاعة زوجي واطلب منه الرضاء والسماح ...
رسالة اعتذار اقدمها الي حبيبي الغالي حبي الاول وحبي الاخير الذي ليس لدي سواه بعد الله سبحان وتعالي وثم امي الغاليه أطال الله في عمرها ومنحها الصحه والعافيه ، وارجو من كل قلبي ان تقبل اعتذاري يا حبيبي يا حبيبي ، وارجوك لاتجعلني اشعر بالذنب واشعر بتأنيب الضمير ولاتجعل قلبي يتقطع الماً وحزناً ، لما كنت قصرته في حقك،،و لم اجعل حياتك سعيده ، والله كانت غلطه واعتذر منك يا بعد قلبي وارجو منك العفو والسماح .. 
وارجوك ان تنظر الي العشره الطويله والمحبه التي هي غارسه في الجذور .. وانا اعرفك انك رجل مسامح وكريم ، وتتسم بي سعة الصدر وطول البال وحسن المعشره ،، وبترفعك عن الصغائر، وهذا هو ديدنك في الحياه ، وما تملكه من قلباً كبير يجعلني اكتب اليك هذا الاعتذار واملي فيك كبير مثل قلبك الكبير، وحقك علي يا حبيبي من هذا اليوم اعاهدك ان لاتري سوي كل خير، وأكُون لك العون في حياتك اذا مد الله في العمر واطاله لنا جميعا ، والله اعاهدك ان اجعل حياتك كلها جنه مليء بالسعاده والسرور ... 
لقد علمني غيابك كثيرا وعرفت قدرك وعلمتني الحياه بما فيها من مصاعب ومتاعب وحلوها ومرها ، انا الان انسانه اخرى لاتعرفها من قبل تغيرت وتبدلت باخرى فيها كل معاني الامل والسعاده ،والله تغيرت بكل صدق احمل الان رساله جديده وهي انا احملك علي كف الراحه واهيئ لك كل سبل السعاده في الحياة الزوجيه ، واعلم انك لاتصدقني بسبب الاخطاء القديمه وتركماتها ،، مما جعلتك تاخذ موقف مسبق مني وسلبي واعلم ذلك ،والان اقولها لك وبالفم الملاءن اترك زوجتك القديمه في الماضي والان تملك زوجه حيويه ، جددت دواخلها واعماقها من كل شر وخطاء وتلبس ثوب السعاده في دواخلها ووجدانها وتجسده في الوقع اليومي المعاش ان شاء الله . وسوف تري ما يسر دنياك وقلبك ولاترى مكروه مني ان شاء الله . 
للمرة الثانيه احلف لك والله والله والله ليس هناك همٌ ولا غمٌ بعد هذا اليوم انتهي الامر عندي ،، تعالا اليّ لكي ننسي الماضي ونبدا صفحة جديدة ونجعلها صفحة البدايه نطوي الصفحات الماضيه ذات الوصف الاليم ونعيش من هذا اليوم والي الابد ونحن نحمل هم السعاده والمحبه فقط ولا شيء سوي هذا ... 
ومهما تقسى عليّ فانا اعلم علم اليقين انت صاحب قلب طيب ومليء بالمحبه ،، وسوف تسامحني ، ورجائ منك ان تكون بالقرب مني ولا تتركني لوحدي ، والله بعدك نار اااه لو تعرف انا كيف احبك واعشقك واتنفسك كالهواء الذي لايحيا الانسان من دونه ، نعم ربما تكون الظروف هي التي صنعت في حياتنا هذا الخراب وهدمت كل شيئ بنيناهووكان جميلا وحلواً وجعلته يباباً،،وكذلك الشيطان له نصيبه في ذلك . ولم يترك الانسان كما يريد بل يوسوس له ويغريه الي السييء لعنة الله عليه وابعد كل البشر عن طريقه ،وربما يكون ضعف النفس له اثر كذلك وربما كل هذه الاعذار غير كافيه ....
ولكن اقول لك هذا مضي وانتهي ولايكون هناك ادني احتمال ان يعود وليس له مكانه عندي من اليوم ان شاء الله .. 
وأوعدك وعد الحر اني سوف اتغير واكون شخص مثل ما تريد انت وحدك وعلي قالبك وذوقك فقط لاغير ....
اتركنا نعيش حياة جديدة كلها صفاء ونغاء كصفاء السماء وانت جرب لاتخسر شيء،، والله يازوجي لقد قتلني تأنيب الضمير الف مره ، واذا لم تسامحني احلف لك لم تجد نفسي راحتاً من ذلك العذاب ولم اسامح نفسي طالما هناك حياه ،، واذا كنت انت الذي غلطت عليّ فانا تنازلت عن حقي وعفوة عنك وسامحتك علي كل شيئ من كل قلبي ..
وارجو بالمثل منك لكي نبتديء الحياة التي نختارها لانفسنا وهي بيضاء بعيده عن كل الشوائب . والله ليتك تعلم مد حبك في قلبي وعمقه في وجداني ...... 
الان وعبر هذه السطور اسالك وارجو منك الرد علي سؤالي . هل تسامحني ام تظل غضبانا علي وتحمل مني الي حد القطيعه والجفاء؟؟؟ يا حبيبي ارجوك رجاء خاص ان تقول لي انك ليس زعلان مني ولاتحمل مني شيئً في قلبك حتي تريح وتبعد الالم والعذاب من قلبي وترحمني من تأبين الضمير . ورجائ ان تضمني الي صدرك الحنون مثل ما كنت في الماضي وتجعلني احس بنبضات قلبك واحس بدفئك وتحنانك.. 
والله وبكل صدق انا في حوجه اليك لتكونى بجواري وقربي وفي امس الحوجه لوجودك معي يا عمري ، وارجوك لا تكسر بخاطري يا حبيبي يا حبيبي ..... 
مع خالص الامنيات والتحايا القلبيه .........
ز. أ . أ

ليست هناك تعليقات: